بدء العمل بـ”منصّة الاستثمار العقارية”

بدء العمل بـ”منصّة الاستثمار العقارية”

أعلن أمين سرّ جمعية مطوّري العقار في لبنان مسعد فارس “بدء العمل بـ”منصّة الاستثمار العقارية” اعتباراً من مطلع كانون الأول الجاري، بعدما بدأت المنصة التحضير للاتفاقات مع المطوّرين  العقاريين لشراء الشقق التي يملكونها، وبعدما قامت الشركة بمسح شامل لبيروت الكبرى حيث تعمل حالياً على الشقق المعروضة للبيع”.
وأشار فارس في حديث لـ”المركزية”، إلى أن “المسؤولين عن المنصّة تلقوا العديد من الاتصالات من المغتربين اللبنانيين من أجل شراء شقق في بيروت الكبرى، خصوصاً أن لدينا فريق عمل خارج لبنان متواجداً في أكثر من بلد يعمل كوكيل لهذه المنصة”.
ولفت إلى أن “المنصّة باشرت عملها في بيروت الكبرى، على أن تنتقل بعد ذلك إلى مختلف المناطق اللبنانية”، معتبراَ أن “الوقت الراهن هو الأفضل لشراء العقارات في لبنان في ضوء الأزمة العقارية التي يعاني منها منذ العام 2010 ولغاية الآن”، موضحاً أن “الطلب يطغى على الشقق الصغيرة المساحة”.
واعتبر أن “منصّة الاستثمار العقارية” هي “لتسييل الوحدات العقارية غير المُباعة، حيث ستعمل على شرائها لمصلحة الراغبين في شراء العقارات أي الشقق”، علماً أن المنصّة تضمّ عدداً من المستثمرين اللبنانيين من أفراد ومؤسسات.
واستغرب “الحديث عن انهيار في السوق العقارية”، مؤكداً أن “السوق لم تتغيّر وهي لا تزال تعمل على الرغم من الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلد”، معتبراً أن “التجاذبات السياسية تؤثّر على القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع العقاري”.

15/12/2018 / by / in

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *